إحباط تهريب أدوية مدعمة رسومها 10 ملايين جنيه داخل "حصير بلاستيك" | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحبطت الإدارة العامة لأمن الموانيء، محاولة تهريب كمية من العقاقير والأدوية الطبية لخارج البلاد، وقدرت الرسوم الجمركية المستحقة عليها بأكثر من 10 ملايين جنيه.

وقال بيان لوزارة الداخلية، أمس، إنه في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها لإحكام السيطرة على كافة الموانئ والتصدي لجرائم التهرب الجمركي التي من شأنها الإضرار بالاقتصاد القومي، تمكن قسم البحث الجنائي بإدارة شرطة منفذ السلوم البري من ضبط "سالم. م. ع"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، سائق، اثناء قيامه بإنهاء إجراءات رسالة "حصير بلاستيك ومنتجات زجاجية"، صادرة إلى إحدى الدول العربية مُحملة على سيارة نقل قيادته وبحوزته كمية كبيرة من العقاقير والأدوية الطبية البشرية المصرية والأجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية بإخفائها ضمن مشمول الرسالة، وهي عبارة عن 426 ألف قرص وكبسولات، و10 ألاف أمبول و34 ألف عبوة وزجاجة شراب، و2015 عبوة "بخاخ سبراي" و1418 عبوات أدوية ومستحضرات تجميل بالمخالفة لقانون الجمارك بشأن تنظيم استيراد المستحضرات الصيدلية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والمبيدات الحشرية المنزلية والمواد الشخصية والأغذية العلاجية والأمصال واللقاحات.

وقدرت القيمة والرسوم والتعويض الجمركي بمبلغ 10.4 مليون جنيه، وبمواجهته أقر بصحة الواقعة وحيازته للمضبوطات بقصد التهريب والاتجار.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??