BeLBaLaDy : تعرف على أسباب وأعراض التهاب الأعصاب.. وهذه طرق العلاج الفعالة | BeLBaLaDy

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي-

عرف التهاب الأعصاب بأنه إحدى المشاكل والامراض التي يكون اي شخص معرض لها في اي وقت من العمر نتيجة خلل معين في الاعصاب، مما يؤدي الى الكثير من الاعراض التي تشير الى وجود خلل ما في الجهاز العصبي ما يستدعي تدخلاً طبياً سريعاً للحد من مخاطرها.

هو التهاب يسبب إصابة مؤلمة قد تؤثر على امتداد عصب واحد أو عدة أعصاب، ويتسبب في اختلال وظيفة الأعصاب، وقد يؤدي إلى تورم أو احمرار أو فقدان الإحساس في المنطقة التي يغذيها العصب الملتهب، وفي الحالات الحادة قد يحدث تقلص أو تشنج.

- أسباب التهاب الاعصاب

ويرجع التهاب الأعصاب إلى عدد من الأسباب فيمكن أن تسبب البكتريا والفيروسات التهاب الأعصاب، وكذلك نقص الغذاء والفيتامينات والأمراض المعدية مثل الدرن والزهري والحلا المنطقي حيث يمكنها غزو العصب. كما يمكن أن يتولد التهاب العصب عندما يغير مرض مثل مرض البول السكري أنشطة خلايا الجسم. كما يمكن أن يحدث التهاب العصب بسبب الجرح العضوي لعصب يشمل العصب المصاب. كما أن أمراض النقرس واللوكيمياء وتناول الكحول الميثيلي والتسمم بالمعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق والكادميوم والزرنيخ قد تسبب هذا المرض، وفق ما نشرت مجلة "الرجل".

- أعراض التهاب الأعصاب

هناك الكثير من الأعراض التي تدل على التهاب الأعصاب، ومن هنا يجب الاشارة إلى إن العلامات والأعراض المرافقة لالتهاب الأعصاب تعتمد بشكل أساسي على العصب المصاب ومن أبرزها، الألم والشعور بالوخز وفقد الإحساس في مكان العصب المصاب وتورماً واحمراراً. وفي بعض الحالات الخطيرة يمكن أن يحدث تشنجات والوهن العضلي. وإذا استمر التهاب الأعصاب لفترة طويلة فقد يتلف العصب بصورة سيئة لدرجة أنه لن يعود صالحاً لوظيفته بالطريقة الصحيحة، ونتيجة لذلك قد يفقد المريض القدرة على الإحساس بالحرارة والضغط واللمس.

- علاج التهاب الأعصاب

النهج الأكثر فعالية لعلاج وإدارة التهاب العصب هو تحديد الأسباب ومعالجتها وفقا لذلك، وسيتم ذكر أبرز الطرق المستخدمة في علاج التهاب الأعصاب والعضلات ما يلي:

-استخدام الأدوية والعقاقير الطبية التي تعالج مشكلة التبول التي تحدث نتيجة الإصابة بالتهاب الأعصاب.

- استخدام الأدوية المسكنة للألم.

- تناول المكملات الغائية التي يصفها الطبيب المختص مثل المكملات المحتوية على فيتامين (B12).

- علاج المرضى المصابين بمرض السكري من ارتفاع معدل السكر في الدم.

- علاج التهاب العضلات.

- استخدام الكورتيزون، حيث يأخذ المريض جرعاتٍ عالية من هذا الدواء لمدةٍ طويلة.

- استخدام الأدوية الطبية التي يصرفها الطبيب، والتي تساعد على تثبيط نشاط جهاز المناعة، مثل ميتوتريكسات وآرثيوبرين.

- بعض الحالات تحتاج إلى جرعاتٍ عالية من الأدوية المنشطة، وتستغرق عملية الشفاء باستخدام هذا العلاج من أربعة أسابيع إلى ستة أسابيع.

- عند فشل العلاج بالطرق المذكورة سابقاً يعطي الطبيب المريض أدوية خاصة بجهاز المناعة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصراوى "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??