شاهد.. توثيق معالم مصر ما بين الماضي والحاضر عبر الأفلام القديمة | BeLBaLaDy

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دشَّن مجموعة من الشباب صفحة عبر صفحات التواصل الاجتماعى تحت اسم "ماك توت" لعرض مشروعهم الفنى "CAIRO FILMED" لتوثيق الأماكن الـ"الكلاسيكية" المصوّر بها أفلام نجوم السينما المصرية ومقارنته تلك الأماكن بشكلها اليوم.

ورصدت الصفحة عدة مقارنات بين الحاضر والماضى مع عبد المنعم إبراهيم ورشدي أباظة في شارع الجبلاية في الزمالك، من فيلم "عروس النيل" 1964، وتضمنت المقارنات المكان الذى صور فيه عادل إمام وأحمد مظهر في فيلم 'لصوص لكن ظرفاء" 1969 الكائن فى شارع الأهرام جانب سينما نورماندي بمصر الجديدة. 

ونشرت الصفحة صورة فاتن حمامة جنب كنيسة جميع القديسين في ستانلي في الإسكندرية من مشهد فيلم "الليلة الأخيرة" 1963، كما عرضت صورة الفنانة شادية وعبد المنعم إبراهيم في فيلم "ميرامار" 1969 في محطة الرمل في الإسكندرية، عبد الحليم حافظ في محطة سيدي جابر في الإسكندرية.. الفيلم هو "أبي فوق الشجرة" 1969 .

سردت عبر صفحتها لقطة لرشدي أباظة وسعاد حسني في فيلم "صغيرة على الحب" 1967 في شارع الحجاز قدام مستشفى هليوبوليس في مصر الجديدة ، وأخرى لـ هند رستم في عمارة ليبون في الزمالك ، فى من بداية الفيلم "بين السماء والأرض" 1960. 

عرضت صورة فؤاد المهندس في أخر مشهد في فيلم 'مطاردة غرامية' 1968، وأخرى لـ سعاد حسني ونور الشريف في فيلم 'مكان للحب' 1975 ومشهد في شارع الميرغني في مصر الجديدة وراء قصر البارون في مصر الجديدة، ولبنى عبد العزيز أمام سينما راديو في وسط البلد، شارع طلعت حرب فى مشهد من فيلم "أنا حرة" 1958.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" صدى البلد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??