باسم سمير: جير الأسنان أخطر من التسوس | BeLBaLaDy

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور باسم سمير استشارى طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الاسنان بسويسرا إن إدخال التكنولوجيا فى صناعة وتركيب الأسنان شىء ضروري للغاية ولكن لن يكون لها أى فائدة دون الإحساس باللمسات الجمالية التى يسعى طبيب الأسنان لوضعها على فم المريض خلال فترة العلاج .

وقال "سمير"، في تصريحات صحفية، إن عيادات طب الأسنان التعليمية يجب أن تتسم بمستوى عالٍ من الكفاءة وتقديم خدمة متميزة للمراجعين امتدادًا لرسالة الكلية في تقديم الخدمة الأفضل والتميز في المجالات السريرية والبحثية وخدمة المجتمع المدني وهو ما يسعى إليه بشكل مستمر ومباشر من خلال تدريب وتطوير الكوادر الطبية فى عالم الأسنان وخاصة من الشباب.

وأضاف أنه أصبح هناك تطور تكنولوجي هائل فى زراعة الأسنان حيث أصبحت لا تستغرق أكثر من 10 دقائق حيث إن اتخاذ قرار خلع الضرس او السن بسبب التسوس الممتد بقوة إلى السن أو التخلخل الزائد للأسنان وأيضا فقد الأسنان بكاملها إثر الحوادث والصدمات مما يترتب عليه فقد السن الطبيعي، ووضع تاج دائم أو مؤقت في نفس الوقت وتختلف المواد المستخدمة للتاج التي أصبحت تشهد تطورًا كبيرًا في مجال زراعة الأسنان منها الزيركون و البورسلين ومواد عديدة تختلف أشكالها جماليا وصلابة.

وأشار إلى أن إهمال تنظيف جير الاسنان يعتبر أخطر من التسوس لأن التسوس ينذر قبلها بوجود ألم مكان الضرس المتضرر ولكن تراكم الجير لا ينذر بأى ألم وتتراكم الرواسب الجيرية على السن يمكن أن تزيح اللثة وتبعدها عن حجم السن، ويفاجئ الشخص فى النهاية بأن الجذور بعيدة عن الأسنان وتتسبب فى خلخلة الأسنان نفسها دون أن يكون هناك مرض مزمن.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" صدى البلد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??