مطر: حالتان في كل 100 ألف شخص مصابتان باللوكيميا في مصر | BeLBaLaDy

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة ميرڤت مطر، أستاذ أمراض الدم والمناعة كلية طب القصر العيني، جامعة القاهرة، إن اللوكيميا المزمنة تصيب من حالة لحالتين في كل 100 ألف شخص، وتزيد بعد سن الـ45، إلا أنها في مصر تستهدف الشباب خلال المرحلة العمرية من 20 إلى 30 سنة، مضيفة أن 9 من كل 10 مصابين يعيشون حياة طبيعية خلال أول 5 سنوات بعد الإصابة في حالة الالتزام بالعلاج.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أطلقتها إحدي شركات الدواء العالمية والتي تهدف لإطلاع الإعلاميين على كافة المستجدات الخاصة بمرض اللوكيميا وعلاجاته المتطورة.

وقالت "مطر" في تصريحات صحفية إنه يمكن توقيف العلاج بعد فترة كافية من تناوله ولكن مع استشارة الطبيب وكذلك المواظبة على التحاليل للمتابعة دائما، وإذا تأخرت الحالة مرة أخرى يعود المريض للعلاج. 

كما أشادت بدور الشركة المنظمة للورشة في رفع الوعي المجتمعي بمرض "اللوكيميا"، مشيدة بإطلاق الحملة التدريبية وشعارها "Oncology On Air"، لإطلاع الإعلاميين وأفراد المجتمع على كافة المستجدات الخاصة بأمراض الدم وأحدث العلاجات المتاحة في هذا المجال.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" صدى البلد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??