| ماجدة الرومي صوت لم يغيره الزمن.. عودة الكبار على الساحة الغنائية | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص 00c7e40ab9.jpg

بشوق وحب استقبل الجمهور أخبار عودة كبار المطربين للساحة الغنائية مرة أخرى، منهم من طرح أغنياته وألبوماته بالفعل، وهناك آخرون ما زالوا على قائمة الانتظار، ويعملون على إنهاء المراحل الأخيرة لأغنياتهم، ليتم طرحها قريبًا.

يشهد موسم الصيف الحالى منافسة قوية بين نجوم الغناء، ليس فقط من الشباب، إنما أيضًا الكبار العائدون للساحة إما بأغنيات «سينجل»، أو بألبومات، ومع تنوع ردود أفعال الجمهور نحو هذه الأعمال، لكن لا خلاف على تشوقه للاستماع أو مشاهدة أحدث أغنياتهم، التى ما زالت محتفظة بروح وشخصية كل مطرب منهم، خاصة أنهم فضّلوا الغياب خلال الفترة الماضية لعدم وجود أغنيات قوية تدفعهم للعودة ولا تؤثر على تاريخهم الطويل، وهو ما لاقى تقديرا من محبيهم، وبرز ذلك فى تعليقاتهم على السوشيال ميديا.

ماجدة الرومي

طرحت المطربة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومى، قبل 3 أيام، أغنيتها الجديدة «ميلى ياحلوة»، وذلك عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، وهى من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا، وإخراج موسيقى عوض الرومى، ونالت عنها إشادات عديدة، كما رحب بعودتها زميلاتها من الوسط الغنائى أمثال أحلام الإماراتية التى كتبت على «تويتر»: «فخر الأغنية العربية الكبيرة ماجدة الرومى مبروك العمل الجديد فالنجاح يليق لك»، وأيضًا كارول سماحة التى علقت على أغنيتها قائلة: «ميلى يا حلوة ميلى، رائعة الفنانة الكبيرة ماجدة الرومى الجديدة، بصمة لبنانية جمعت الأصالة والحداثة، بساطة وخفة دم فى اللحن والتوزيع، كم أنت رائع يا شربل روحانا، بانتظارك فى مهرجانات الأرز».

تحرص ماجدة الرومى على طرح أغنية «سينجل» من وقت لآخر، كان آخرها العام الماضى، والتى قدمتها بعنوان «متى يأتى المساء»، ورغم حفاوة استقبال الجمهور لأغنيتها الجديدة، والذين وصفوها بأنها «صوت لم يغيره الزمن»، فإنها لم تحقق سوى 41 ألف مشاهدة.

أحمد عدوية

وباشتياق لزمن الأغنية الشعبية الأصيلة، استقبل الجمهور ألبوم «الأستاذ» لأحمد عدوية، آملين ألا يطيل عليهم فى غيابه، سواء بأغنية «سينجل»، أو حتى دويتو مثل «الناس الرايقة» الذى قدمه مع المطرب اللبنانى رامى عياش.

احتوى ألبوم «الأستاذ» على 9 أغان، تنوعت بين المقسوم والدراما والموال الذى اشتهر به السلطان على مدار رحلته الفنية، ومنها «أنا عايش والسلام، ارجع إنسان، كلمنى، موال، واللى اختشوا ماتوا»، ورغم حماس الجمهور للاستماع إلى عدوية، لكن كان له بعض الملاحظات عليه منها أنه قد أنهكه التعب، حتى علق أحدهم: «إن دبل الورد ريحته فيه».. (اقرأ باقى ملاحظات الجمهور على الألبوم من هنــــــا)

جورج وسوف

أيام قليلة ونستمع لأحدث أغنيات سلطان الطرب جورج وسوف، كما يلقبه محبوه، والتى لم يكشف عن اسمها حتى الآن، واكتفى بنشر صورة له على حسابه بموقع «إنستجرام»، يظهر فيها وهو جالس فى الاستوديو، وأمامه ورقة مكتوب فيها كلمات الأغنية، وعلق عليها: "قريبا".

«جورج» كان يحضر لألبوم يطلقه أيضًا، لذا لم يحدد ما إذا كانت هذه الأغنية سيضمها له أم سيطلقها منفردة، مثلما طرح أغنيات «سينجل» في الفترة الأخيرة، مثل «يا عمر مال» من ألحان الفنان وليد توفيق.

فضل شاكر

وبألبوم جديد يعود المطرب فضل شاكر مرة أخرى للساحة الغنائية، بعد فترة غياب طويلة وإعلانه اعتزاله الفن، ومطاردته من قبل الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية، بسبب اتهامات بكونه "إرهابيًا"، ثم حصوله على حكم من القضاء اللبنانى ببراءته من التُهم التى نسبت إليه، ومنها تشكيل عصابة مسلحة، والقيام بأعمال إرهابية، وسلب أموال الناس.

وكان قد سبق إعلانه عودته، تقديمه أغنية مع ابنه بعنوان «ليه الجرح»، من كلمات الشاعر هانى عبدالكريم، وألحان وليد سعد، التى حققت مشاهدات مرتفعة على «يوتيوب»، وبعدها غنى تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، وقدم أغنية «شبعنا من التمثيل»، إلا أنها حُذفت من تتر العمل، وتم الاكتفاء بالموسيقى فقط، بعد الهجوم الذى تعرضت له شركة «العدل جروب» المنتجة، وزيادة دعوات المقاطعة للمسلسل فى لبنان.

فى النهاية.. جيل الثمانينيات والتسعينيات مرتبط بمطربى هذه الفترة، وحتى إن كان له بعض الملاحظات أو الانتقادات على أغانى هؤلاء الفنانين، فإن مشوارهم الفنى الكبير، ورصيدهم عند الجمهور يشفع لهم، وإن كان فضل شاكر يعد أحدث مطرب بين القائمة السابق ذكرها.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??