إطلاق اسم كوكب الشرق على الدورة 61 لمهرجان بعلبك | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت إدارة مهرجان بعلبك إطلاق اسم كوكب الشرق أم كلثوم على دورته الحادية والستين التى تقام فى الفترة من 20 يوليو إلى 15 أغسطس المقبل، وتقام بقلعة بعلبك الأثرية شرق لبنان، وعلى أن تكون ليلة الافتتاح مصرية خالصة تحت اسم «بعلبك تتذكر أم كلثوم»، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على وقوف كوكب الشرق أم كلثوم على مسرح بعلبك للمرة الثانية فى تاريخها، فقد شاركت كوكب الشرق للمرة الأولى بالمهرجان عام 1966، وبعدها شاركت عام 1968 أى منذ 50 عاما.
وقد اختارت إدارة المهرجان أن يحيى حفل الافتتاح المطربة مروة ناجى، والمطربة مى فاروق، بقيادة الموسيقار المصرى هشام جبر.
مهرجان بعلبك يضم فقرات متنوعة على مدى ٢٥ ليلة ما بين الطرب، وموسيقى البوب، والجاز، والمسرح. ويشارك فى المهرجان مغنى الروك الفرنسى والكاتب والملحن وعازف الجيتار ذو الأصول المصرية اللبنانية ماتيو شديد، الملقب بـ«إم».
ويقدم المسرحى اللبنانى جورج خباز مسرحية «إلا إذا» الموسيقية على مدى ليلتين، وهو الذى كتب نصها كما يؤدى دور البطولة فيها.
وفى أمسية تحمل اسم «من تراثنا إلى الجاز»، تحيى اللبنانية جاهدة وهبة، حفلة موسيقية على البيانو مع الفرنسى اللبنانى إيلى معروف.
كما يقدم المهرجان ضمن برنامجه السنوى، حفل أوبرا للموسيقى الإيطالى جواكينو روسينى، مع السوبرانو اللبنانية المقيمة فى كندا جويس الخورى، وبمشاركة مغنيين إيطاليين و120 عازفا ومنشدا.
ويختتم المهرجان برنامجه بحفلة للمغنى الأمريكى بن هاربر بصحبة فرقته الموسيقية، وذلك يوم 15 أغسطس.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??