شروط أكاديمية الشرطة لقبول المتقدمين: أبرزها لا يقل الطول عن 170 سم | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وضعت وزارة الداخلية شروطا عامة يجب توافرها في المتقدمين للكلية، أبرزها أن يكون مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

وذكرت الوزارة أن من ضمن الشروط ألا يكون سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها بقانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى، وأن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، بحيث لا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم.

وأضافت: يجب أن تتوفر في المتقدم شرط القوام "أقصى وزن = طول الطالب – 90"، وألا يزيد عمره على 22 سنة ميلادية، فضلا عن استكماله لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة، واجتيازه اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50% من مجموع الدرجات المقررة للاختبار، وألا يكون المتقدم متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

وتابعت: يخضع الطلاب لاختبار القُدرات، وهو اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا لم يحصل على نسبة 50% من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار، وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب، وفي اختبارا المقاس والقوام يجري قياس طول المتقدم للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة، والطالب الذي لا يستوفي تلك الشُروط لا يكون له حق الإعادة، بينما الكشف الطبي يحدث من خلاله إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة "القومسيون الطبي"، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.

فيما يتعلق بقسم الضباط المتخصصين، حددت وزارة الداخلية الشروط نفسها بالنسبة للطلبة العاديين، إضافة إلى شروط أخرى أبرزها ألا يقل طول المتقدم عن 165 سم و160 سم للطالبات وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح الكشف بالنظارة وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40%، وألا يزيد السن وقت التقدم على 28 سنة للحاصلين عن البكالوريوس أو الليسانس و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه.

وفيما يتعلق بالتخصصات المطلوبة لقسم الضباط المتخصصين، أعلنت وزارة الداخلية قبول دفعة من الطب البشري والبيطري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة وفنون جميلة وآداب وسياسة واقتصاد والسن وكليات اللغات.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??