"الصيادلة" تخاطب "الصحة" بشأن تقلد أعضائها المناصب القيادية والإدارية | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أرسل الدكتور محي الدين عبيد، نقيب الصيادلة اليوم الأحد، 3 خطابات لوزارة الصحة بشأن حقوق الصيادلة في الترقي الوظيفي وتقلد المناصب القيادية والإدارية بالوزارة وقطاعتها المختلفة التابعة لها حيث أثبت الصيادلة كفاءتهم بالمهام الموكلة إليهم في التخصصات الإدارية المختلفة بالوزارة.

وطالب نقيب الصيادلة في الخطاب الأول، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالموافقة على إضافة مؤهل بكالوريوس الصيدلة ضمن الهيكل الوظيفى للوظائف الإدارية التي سبق اعتماد وظائفها القيادية بدءا من منسق حتى مدير إدارة بالإدارات الآتية: الإدارة العامة للطب الوقائي، الإدارة العامة للرعاية الأساسية، إدارة رعاية الأمومة والطفولة، الصحة المدرسية.

ووجه عبيد الخطاب الثاني إلى اللواء سيد الشاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، لمطالبته بالموافقة على توثيق بطاقات الوصف الوظيفي لبعض الوظائف القيادية والإشرافية بموازنة وزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات والمستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بالدرجة (أولى – ثانية) شرط التأهيل العلمي من (بكالوريوس طب وجراحة) إلى مؤهل عال مناسب في مجال (الطب والجراحة – الصيدلة) والتي تم إرجائها لحين صدور اللائحة التنفيذية لقانون 81 والتي صدرت واعتمدت في يناير 2018.

بينما طالب نقيب الصيادلة الأستاذ الدكتور أحمد محيي رئيس اللجنة العليا، للتكليف مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة بتخصيص منصب مسؤول تدريب عن قسم الصيدلة بكل مديرية وذلك لوضع الاحتياجات التدريبية الخاصة بقسم الصيدلة من الجانب الفني والإداري، وذلك بناءً على التوصيف الوظيفي المعدل والذي أشار الى تولي الصيادلة للمناصب القيادية والإشرافية والتي تتضمن إدارة التدريب.

الجدير بالذكر أن هذه المخاطبات تأتي تنفيذا لتوصيات اجتماع لجنة الصيادلة الحكوميين برئاسة الدكتورة رانيا صقر والذي عقد أمس السبت وناقش ملف التوصيف الوظيفي وإعداد ملف لاستكمال الوظائف التي لم يتم إدراجها في القرار السابق وتم الاتفاق على عرض الملف بعد استكماله على النقيب العام.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??