فيديو.. وزير البترول الأسبق: تحويل الغاز إلى الصناعة يضاعف قيمته 50 مرة | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن استهداف مصر التحول إلى مركز إقليمي للطاقة لا يعني استيراد الغاز والبترول من دول الخليج وغيرها ثم إعادة التصدير، ولكن يعني الاستفادة من مشروعات عديدة للطاقة يمكن إقامتها من خلال بنية أساسية كبيرة.

وأضاف «كمال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن مصر شيدت بنية أساسية جيدة خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أنه في حالة توجيه كميات كبيرة من الغاز المنتج في مصر أو الذي ستستقبله المنشآت المصرية من الخارج، إلى مصانع البتروكيماويات ثم إلى تجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، فإنه يمكن مضاعفة القيمة المضافة للغاز ما بين 15 إلى 50 ضعفًا.

واستطرد: «مشتركات وفيش الكهرباء والتيشرتات والكوتشيات والزجاجات وشبك الصيد، كلها أمور تصنع من البتروكيماويات، وهذا هو المستهدف تنفيذه».

وأوضح أنه قبل 4 أعوام لم يكن ممكنًا دعوة المستثمرين للاستثمار في مصر وبناء المصانع، نظرًا لتكرار انقطاع الكهرباء ووجود عجز في الغاز، إلا أن هذا انتهى حاليًا، بجانب إصدار قانون الاستثمار ووجود بنية أساسية جيدة مثل تسهيلات الاستقبال والتصدير الموجودة في العين السخنة والإسكندرية ووحدات الإسالة في دمياط وإديكو.

ونوه بأن البنية الأساسية يمكن من خلالها استيراد كميات خام من الخارج، ليستفيد من هذه الإمكانيات راغبي الاستثمار وتصدير منتج نهائي من الصناعات المختلفة، مشيرًا إلى استهداف هذه الاستثمارات تغطية احتياجات السوق المحلي وتوفير العملة الصعبة وتوفير فرص العمل.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??