لأول مرة بالسعودية.. توقيف فتاة بتهمة التحرش وإحالتها للنيابة العامة | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الفتاة تواجه عقوبة السجن عامين وغرامة تصل لـ100 ألف ريال
قررت السلطات السعودية، لأول مرة، توقيف فتاة وإحالتها للنيابة العامة بموجب قانون التحرش، الذي أقره مجلس الشورى في يونيو الماضي؛ لاتهامها بارتكاب فعل مجرم.

واقتحمت الفتاة مسرح حفل الفنان ماجد المهندس، بسوق عكاظ في مدينة الطائف واحتضنته، ما أثار استياء حضور الحفل، الأمر الذي دفع المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة لإصدار بيان جاء فيه أنه تم إيقاف الفتاة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف وإحالة القضية للنيابة العامة، واصفا ما ارتكبته بـ«أفعال مجرمة وفق نظام مكافحة التحرش».

ومن المنتظر أن يتم توقيع عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد عن 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين بحق الفتاة بعد إقدامها على فعل يصنف جريمة تحرش، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وتفاعل رواد موقع التدوينات الصغيرة «تويتر» مع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، حيث دشنوا هاشتاج «#بنت_تضم_ماجد_المهندس»، وذلك للتعبير عن رأيهم، الذي اختلف بين معارض ومجرم لما فعلته الفتاة، وبين مشفق عليها لصغر سنها وما ستواجهه من عقوبات بعد تطبيق قانون التحرش.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??