حصول معمل سيولة الدم بجامعة طنطا على الاعتماد الدولي | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، حصول المعمل التخصصي لتشخيص أمراض تجلط وسيولة الدم بكلية الطب، على اعتماد المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك)، الذي تم تقييمه طبقا للمواصفات الدولية ISO 15189:2012، ليكون المعمل الثاني على مستوى الجمهورية الحاصل على الاعتماد الدولي.

وأوضح الدكتور محمد كمال زهرة، الأستاذ المتفرغ بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية والمدير التنفيذي للمعمل، أن الحصول على الاعتماد يضمن جودة ودقة تشخيص النتائج طبقا للمعايير والمواصفات الدولية، ما يجعل نتائجه معترف بها على مستوى العالم.

وأضاف زهرة في بيان اليوم، أن المعمل يفحص عينات أمراض التجلط وتخثر الدم وأمراضه الوراثية والمكتسبة مجانا لمرضى المستشفيات الجامعية ومستشفى الطوارئ، بالإضافة إلى مساهمته في إجراء العديد من الأبحاث العلمية المختلفة في أمراض الدم، كما يوفر برامج تدريب لطلبة كليات العلوم والمعاهد الصحية والزمالة المصرية في الباثولوجيا الإكلينيكية ونقل الدم، مؤكدا على أهمية السعي الدائم في الحفاظ على تطبيق المواصفات الدولية في دقة وسرعة وكفاءة التشخيص، الأمر الذي يضمن استمرارية اعتماد المعمل دوليا.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??